نسيم الروح

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات

ودردشة نسيم الروح

عالم من المتعة والفائدة

، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات

كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل

ومن اجل ذلك نرجو الدخول على ايقونة التسجيل
نسيم الروح

لا تتحمل ادارة المنتدى بالضرورة ادنى مسؤولية عن الاراء المطروحة للنقاش على صفحاته


    تصفيات كأس العالم: تأهل ايطاليا والمانيا والدنمارك وساحل العاج وشيلي والمكسيك والولايات المتحدة

    شاطر
    avatar
    سواد الليل
    نسيم بياخذ العقل
    نسيم بياخذ العقل

    عدد الرسائل : 434
    العمر : 35
    الموقع : سفينة الذكريات
    تاريخ التسجيل : 12/06/2009

    تصفيات كأس العالم: تأهل ايطاليا والمانيا والدنمارك وساحل العاج وشيلي والمكسيك والولايات المتحدة

    مُساهمة من طرف سواد الليل في الإثنين أكتوبر 12, 2009 8:57 pm

    بلغت ايطاليا حاملة اللقب نهائيات كاس العالم للمرة الثالثة عشرة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخها بتعادلها في دبلن مع مضيفتها ايرلندا بهدفين لمثلهما السبت ضمن منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

    وكان هدفا ايطاليا من تسجيل ماورو كامورانيزي في الدقيقة 26 والبرتو جيلاردينيو في الدقيقة 90، بينما سجل هدفي جمهورية ايرلندا غلين يلان في الدقيقة الثامنة وشون ليدجر في الدقيقة 86.

    وكانت ايطاليا لا تحتاج الا التعادل لضمان بطاقة التأهل المباشر قبل ان تواجه قبرص في الجولة الاخيرة. ورفعت بذلك ايضا رصيدها الى 21 نقطة بينما تجمد رصيد منافسها الايرلندي عند 16 نقطة في المركز الثاني ليكتفي بالتالي بالمشاركة في الملحق الذي سيجمع بين افضل منتخبات في احتلت المركز الثاني من اصل تسع مجموعات.

    كما تأهلت المانيا الى النهائيات بعد فوزها على مضيفتها روسيا بهدف نظيف على ملعب لوجنيكي في موسكو ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى المونديال.

    وسجل ميروسلاف كلوزه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35.

    ورفعت المانيا رصيدها بذلك الى 25 نقطة وضمنت تأهلها للمرة الخامسة عشرة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخها بغض النظر عن مباراة الجولة الاخيرة الاربعاء المقبل مع فنلندا، فيما تجمد رصيد روسيا عند 21 نقطة لتفشل في حجز بطاقتها مباشرة. لكنها ضمنت مشاركتها في الملحق الذي يجمع بين افضل منتخبات في المركز الثاني.

    واسفر اليوم ايضا عن تأهل المنتخب الدنماركي الى النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على ضيفه السويدي بهدف نظيف كان من تسجيل يان بولسن في الدقيقة 89.

    ورفعت الدنمارك رصيدها الى 21 نقطة ضامنة تأهلها للمرة الرابعة بغض النظر عن نتيجة مباراتها مع المجر في الجولة الاخيرة الاربعاء المقبل.

    اما السويد، فاصبح مركزها الثاني المؤهل الى الملحق مهددا من قبل البرتغال والمجر لان الاخيرتين لا تبتعدان عنها سوى نقطتين وهما ستلتقيان لاحقا.

    والحق المنتخب الاوكراني الهزيمة الاولى بضيفه الانجليزي بواحد لصفر في دنيبروبتروفسك ضمن منافسات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.

    وطرد الحكم الحارس روبرت غرين بعد ربع ساعة من بداية المباراة لارتكابه خطأ في حق ارتيم ميليفسكي داخل المنطقة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء اخفق في استغلالها اندري شفتشنكو.

    لكن الاوكرانيين عوضوا هذه الفرصة وسجلوا هدف المبراة الوحيد في الدقيقة 29 بعدما تحولت تسديدة اطلقها سيرغي ازارنكو من خارج المنطقة بواسطة اشلي كول الى داخل الشباك.

    وسيلعب المنتخب الاوكراني الجولة الاخيرة الاربعاء مع مضيفه منتخب اندورا، فيما تلعب كرواتيا التي خاضت تسع مباريات قبل هذه الجولة، مع كازاخستان.

    وكان المنتخب الانجليزي ضمن تأهله الى النهائيات للمرة الثالثة عشرة في تاريخه والرابعة على التوالي بعدما سجل في الجولة السابقة فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على ضيفه الكرواتي 5-1.

    أما ويلز، فاندحرت امام فنلندا بحصة هدفين لواحد في منافسات المجموعة الرابعة. وكان هدفا فنلندا من تسجيل روني بوروكارا في الدقيقة الخامسة ونيكلاس مويساندر في الدقيقة 77، بينما سجل هدف ويلز كريغ بيلامي في الدقيقة 18.

    وفقدت فنلندا وويلز آمالهما في التأهل مباشرة الى النهائيات.

    أما المنتخب الاسباني، فعاد من يريفيان بفوزه التاسع على التوالي بعدما تغلب على مضيفه الارميني بهدفين لواحد ضمن المجموعة الخامسة.

    وسجل فرانسيسك فابريغاس وخوان ماتا هدفي اسبانيا في الدقيقتين 33 و64، بينما سجل روبرت ارزومانيان هدف ارمينيا في الدقيقة 58.

    وكانت اسبانيا قد ضمنت تأهلها الى النهائيات للمرة التاسعة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخها بعد فوزها على استونيا بثلاثة اهداف نظيفة في الجولة السابقة.

    وممن ضمن المشاركة في الملحق فرنسا التي فازت على جزر فارو بخمسة اهداف لصفر في غانغان.

    وكانت الاهداف من تسجيل بيا الن جينياك في الدقيقتين 34 و39، وويليام غالاس في الدقيقة 52 ونيكولا انيلكا في الدقيقة 86 وكريم بنزيمة في الدقيقة 86.

    وفاز منتخب الجبل الاسود على ضيفه الجورجي 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات المونديال.

    وسجل رادوسلاف باتاك (الدقيقة 13) واندريا ديليباسيتش (الدقيقة 78) هدفي الجبل الاسود التي حققت فوزها الاول، وفلاديمير دفاليشفيلي (الدقيقة 45) هدف جورجيا.

    وفقد المنتخبان بهذه النتيجة اي امل في المنافسة على التأهل المباشر او احتلال المركز الثاني للمشاركة في الملحق.

    وكذلك مصير قبرص وبلغاريا بعدما فازت الاولى في المباراة التي جمعتهما ضمن المجموعة الثانية باربعة اهداف لواحد.

    وسجل كونستانتين خارالمبيديس (12 و20) وميكاليس كونستانتينو (58) وافستاثيوس الونفتيس (78) اهداف قبرص، وديميتار برباتوف (45) هدف بلغاريا.

    أما سويسرا، فخطت خطوة هامة نحو التأهل الى النهائيات للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخها بعدما تغلبت على مضيفها لوكسمبورغ بثلاثة اهداف للا شيء في منافسات المجموعة الثانية.

    وسجل اهداف المباراة فيليب سانديروس في الدقيقتين السادسة والثامنة وبنجامين هاغل في الدقيقة 23.

    ورفعت سويسرا بذلك رصيدها الى 20 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن اليونان الثانية التي تلعب لاحقا مع ضيفتها لاتفيا التي تملك 14 نقطة ايضا.

    وفي المجموعة السادسة، فازت روسيا البيضاء على ضيفتها كازاخستان باربعة لصفر.

    وسجل اهداف المباراة ماكسيم بورداشيف في الدقيقة 23 وتيموفي كالاشيف في الدقيقتين 69 و90 وليونيد كوفيل في الدقيقة 86.

    وفقد المنتخبان اي امل في المنافسة على بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات بعدما ضمنت انجلترا متصدرة المجموعة تأهلها.

    وفازت اليونان على لاتفيا بخمسة اهداف لاثنين في المجموعة السابعة.

    وسجل اهداف اليونان ثيوفانيس جيكاس في الدقيقة 4 والدقيقة 47 من ركلة جزاء والدقيقة 57 والدقيقة الاولى بعد التسعين، وجورجيو ساماراس في الدقيقة 73، بينما سجل وفيرباكوفسكيس هدفي لاتفيا في الدقيقتين 12 و40.

    وفازت اسرائيل على مولدوفا بثلاثة اهداف مقابل لا شيء في تل ابيب ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات اوروبا المؤهلة الى المونديال.

    وسجل اهداف المباراة باردا في الدقيقتين 22 و70 وبن دايان في الدقيقة 65.

    بينما خسرت ليشتنشتاين على ارضها امام اذربيجان بهدفين مقابل لا شيء في منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات اوروبا.

    وسجل دزافدوف ومامادوف الهدفين في الدقيقتين 55 و82.

    وفي القارة الافريقية، حجز منتخب ساحل العاج مقعده في النهائيات للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخه بعد تعادله مع مضيفه منتخب مالاوي بهدف لمثله في بلانتير في المجموعة الخامسة.

    وسجل ديدييه دروغبا في الدقيقة 67 هدف ساحل العاج، وجاكوب نغويرا هدف مالاوي في الدقيقة 64.

    ورفع المنتخب العاجي رصيده الى 13 نقطة وضمن تأهله الى النهائيات بغض النظر عن نتيجة مباراة ملاحقه بوركينا فاسو مع مضيفه الغيني.

    أما منتخب مصر، فابقى على اماله في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه اثر فوزه على زامبيا بهدف لصفر في شيليلابومبوي ضمن المجموعة الثالثة.

    وسجل هدف المباراة الوحيد حسني عبد ربه في الدقيقة 69.

    ويأمل المنتخب المصري ان يتعثر نظيره الجزائري الاحد لكي يحصل على فرصة انتزاع بطاقة التأهل منه لان المنتخبين سيتواجهان الاربعاء المقبل في الجولة الاخيرة في مصر.

    أما المغرب، فاندحر امام الغابون بثلاثة اهداف لواحد في ياوندي ضمن المجموعة الاولى.

    وسجل هشام مهدوفي في الدقيقة 45 خطأ في مرمى فريقه واريك مولونغوي في الدقيقة 71 ودانيال كوزان في الدقيقة 76 اهداف الغابون، بينما سجل هدف المغرب عادل تعربات في الدقيقة 90.

    ورفع المنتخب الغابوني بذلك رصيده الى 9 نقاط متخلفا بفارق نقطة واحدة عن الكاميرون المتصدرة، في حين تجمد رصيد المغرب عند ثلاث نقاط واصبح خارج المنافسة عن نهائيات كأس العالم.

    وفازت الكاميرون على توغو بثلاثة اهداف نظيفة في ياوندي في المجموعة الاولى.

    وسجل جيريمي وجان ماكون واشيل ايمانا اهداف الكاميرون في الدقائق 32 و47 و52.

    ورفع المنتخب الكاميروني رصيده الى 10 نقاط، في حين تجمد رصيد توغو عند خمس نقاط واصبحت خارج المنافسة عن نهائيات كأس العالم.

    وفي امريكا اللاتينية، تأهلت شيلي الى النهائيات بفوز مفاجئ بـ4-2 على كولومبيا.

    وكانت الاهداف الشيلية من تسجيل والدو بونسي في الدقيقة 35 وهامبتو سوازو في الدقيقة 36 وخورخي فالديفيا في الدقيقة 72 وفابيان اوريلانا في الدقيقة 79.

    اما الاهداف الكولومبية فجاءت بواسطة الشيلي ارتورو فيدال الذي سجل ضد مرماه في الدقيقة 13 ومورينو تروسور في الدقيقة 63.

    كما تأهلت المكسيك الى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي بفوزها على ضيفتها سالفادور باربعة اهداف لواحد.

    وسجل السالفادوري مارفين غونزاليس ضد مرماه في الدقيقة 25، ليعزز تقدم المكسيك بعد ذلك كل من كوترموك بلانكو وفرانسيسكو بالنسيا وكارلوس فالنسيا.

    وفي الاكوادور، انتصرت اوروغواي على اصحاب الارض بهدفين لواحد. وجاءت اهداف اوروغواي بواسطة لويس سواريس في الدقيقة 69 ودييغو فورلان اثر ضربة جزاء في الدقيقة 90.

    اما هدف الاكوادور، فسجله ادوين فالنسيا في الدقيقة 68.

    وفازت الارجنتين في بوينوس آيريس على ضيفتها بيرو بنفس الحصة.

    وسجل هدفيها غونزالو هيغوين في الدقيقة 48 ومارتين باليرمو في الدقيقة 93، بينما جاء هدف بيرو بواسطة هرنان رنغيغو في الدقيقة 90.

    ووضعت باراغواي حدا لطموحات فنزويلا في بلوغ النهائيات بعدما فازت عليها في بويرتو اورداس بهدفين لواحد.

    وكان هدفا باراغواي من تسجيل سالفادور كاباناس في الدقيقة 56 وخوسيه كاردوسو في الدقيقة 80 بينما سجل هدف فنزويلا الكسندر روندون في الدقيقة 86.

    وتأهلت ايضا الولايات المتحدة بفوزها على هندوراس بثلاثة اهداف لاثنين.

    ويصبح عدد المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس العالم لحد الآن 19 وهي اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والدنمارك والمانيا واسبانيا وانجلترا وصربيا وايطاليا وهولندا وجنوب افريقيا وغانا وساحل العاج والبرازيل والبارغواي وشيلي والمكسيك والولايات المتحدة.


    _________________
    ................ســــــــــ الليل ــــــــــواد ............
    [b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 13, 2018 12:27 am