نسيم الروح

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات

ودردشة نسيم الروح

عالم من المتعة والفائدة

، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات

كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل

ومن اجل ذلك نرجو الدخول على ايقونة التسجيل
نسيم الروح

لا تتحمل ادارة المنتدى بالضرورة ادنى مسؤولية عن الاراء المطروحة للنقاش على صفحاته


    «جاغوار xfr» فاخرة ومتطورة بمعاييرعريقة

    شاطر
    avatar
    casper syr
    نسيم ممتاز
    نسيم ممتاز

    عدد الرسائل : 113
    العمر : 33
    الموقع : اللاذقية
    تاريخ التسجيل : 01/03/2009

    «جاغوار xfr» فاخرة ومتطورة بمعاييرعريقة

    مُساهمة من طرف casper syr في الإثنين أبريل 06, 2009 11:56 pm


    تذكرون بداية العام الماضي عندما أطلقت جاغوار طراز XF الذي خطف الأنظار بسرعة البرق، وحقق مبيعات تخطت عتبة الـ30 ألف وحدة خلال سنة واحدة. وقد اعتبره المراقبون عنصراً أساسياً في تجديد علامة جاغوار التجارية

    واليوم ارتدت هذه السيارة ثوب الفخامة الرياضية بفضل التعديلات الكبيرة التي أدخلت على المحرّك الذي بات متوافراً بشاحن توربو يقدم أداء عالياً في طراز XFR، الذي ارتقى نحو مستويات جديدة أكثر ديناميكية مع الاحتفاظ بالقيم الأساسية التي تتمتع بها XF كسيارة صالون رياضية فاخرة ومتطورة.
    < يؤكد تصميم XFR الخارجي هويتها كسيارة رياضية تعبّر عن لغة جاغوار الجديدة في تصميم سيارات الصالون، وذلك من خلال فتحة أمامية أكبر مكسوة بشبكة مطلية باللون الأسود، إضافة الى أنابيب خارجية لسحب الهواء مصنوعة من الكروم. أما فتحة الشبك العلوية فتُظهر اللمسات الجذابة، بينما يتميز الغطاء الأمامي بفتحات تهوئة ملفتة كنظيراتها في سيارة XKR.
    كذلك تلفت XFR النظر بعتبات ذات أحجام جديدة فضلاً عن المصدّ الخلفي والجانح المدمّج الذي يرفع من تأثير XFR الأيروديناميكي، خصوصاً أنه طُوّر ليتناسب مع تصميم المصدّ الأمامي الجديد، ما يحسّن من ثبات السيارة في السرعات العالية.

    وتُظهر الشخصية الرياضية لسيارة XFR واضحة جلية في العجلات الفريدة في هذه الفئة بقياس 20 بوصة، كُتب عليها Jaguar Supercharged وشعار «R» الذي يظهر على الجانب الأيمن من الغطاء الخلفي.

    وتتسم أفكار التصميم الداخلي بالعصرية والاستقلالية، واستُخدمت في المقصورة أنواع طرية ومريحة من الجلود كمواصفات قياسية، كما استخدمت قشور السنديان لتلبيس الأطراف الخشبية. كذلك تحتوي المقاعد الرياضية التي يتم التحكّم بها كهربائياً حسب اتجاهات عدة على وسائد عريضة قابلة للتعديل كهربائيا،ً لتأمين أوفر قسط من الراحة عند الانعطاف بسرعة عالية مع خيار تدفئتها، مثل المقود، وتبريدها بضخ الهواء. كما زيّنت وسائد كل مقعد في XFR سواء أكان أمامياً أم خلفياً بشعار «R»، وغطّي عامود المقود السفلي بالجلد مع إدراج شعار «R» خاص به، وهو شعار نجده أيضاً في الواجهة الداخلية للسيارة، مقياس السرعة ومقياس سرعة الدوران وعلى شاشة اللمس بمجرد تشغيل السيارة.


    من جهة ثانية، جُهزت XFR بنظام ملاحة متطور، نظام نقل السرعة شيفت باي واير الذي يتم التحكّم به من خلال تقنية جاغوار درايف سيلكتور Jaguar Drive Selector، نظام تثبيت للسرعة مزود بمحدد سرعة أوتوماتيكي، كاميرا ركن خلفية مساندة مع خطوط إرشادية تظهر على الشاشة. كما يراقب نظام النقطة العمياء الاختياري بتحذير السائق عندما تتواجد مركبة أخرى في ممر مجاور.

    وزودت XFR أيضاً بنظام صوت اختياري حصري باورز و ويلكنسBowers & Wilkins بقوة 440 وات مع 14 مكبّراً للصوت، وإمكان وصل أجهزة iPod وMP3 مع تحكّم كامل من خلال شاشة اللمس أو أزرار التحكّم المدمّجة بالمقود.

    زودت XFR بمحرك فائق الشحن من ثماني اسطوانات V8 بسعة 5.0 ليتر، يولد قدرة 510 أحصنة عند سرعة تتراوح ما بين 6000 و6500 دورة في الدقيقة، الى عزم 625 نيوتن متر عند سرعة تبدأ من 2500 وصولاً الى 5500 دورة في الدقيقة. ويستهلك هذا المحرك نحو 12.5 ليتر من الوقود لكل100 كلم، فيما تبلغ نسبة انبعاثاته نحو 292 غراماً لكل كيلومتر من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون. وحسب مصادر جاغوار، تعتبر هذه النسب الأفضل ضمن هذه الفئة من السيارات.


    وإلى جانب القدرة المتصاعدة في الأداء، تمتاز XFR بمكابح مكوّنة من أقراص أمامية مهواة قطرها 380 ملم. وزودت جاغوار هذا الطراز بعجلات وإطارات بقطر 20 بوصة لتعزيز شخصيتها الديناميكية، وفي شكل أدق لتحسين السيطرة في الجو الرطب.


    كذلك نالت XFR نظام جاغوار لمكابح الطوارئ المساعدة الذي يستخدم الرادار الخاص بنظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC) لحساب المسافة وسرعة التوجه نحو السيارة الموجودة في المقدمة. وفي حال التنبؤ بإمكان الاصطدام، يضغط النظام على المكابح للتخفيف من السرعة، كما يرسل تنبيهاً صوتياً للسائق.





    ويمنح هذا المحرك طراز XFR إمكان التسارع من صفر الى 100 كلم/س خلال 4.9 ثوانٍ، ما يشير الى مرونة XFR خلال القيادة اليومية خصوصاً ان محركها يتصل بناقل حركة متطور سداسي السرعات يُعتبر إصدار منقح من جهاز نقل الحركة ZF 6HP28، ويحتوي على نظام تبديل تكيفي للتعشيق بين السرعات بسلاسة الى جانب ميزته بتحسين الأداء والاستهلاك في مختلف الأوقات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 6:12 am