نسيم الروح

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات

ودردشة نسيم الروح

عالم من المتعة والفائدة

، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات

كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل

ومن اجل ذلك نرجو الدخول على ايقونة التسجيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نسيم الروح

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات

ودردشة نسيم الروح

عالم من المتعة والفائدة

، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات

كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل

ومن اجل ذلك نرجو الدخول على ايقونة التسجيل

نسيم الروح

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
نسيم الروح

لا تتحمل ادارة المنتدى بالضرورة ادنى مسؤولية عن الاراء المطروحة للنقاش على صفحاته


    متابعة معلومآت لصيآنة وسلآمة سيآرتك

    casper syr
    casper syr
    نسيم ممتاز
    نسيم ممتاز


    عدد الرسائل : 113
    العمر : 39
    الموقع : اللاذقية
    تاريخ التسجيل : 01/03/2009

    متابعة معلومآت لصيآنة وسلآمة سيآرتك Empty متابعة معلومآت لصيآنة وسلآمة سيآرتك

    مُساهمة من طرف casper syr الثلاثاء أبريل 07, 2009 12:34 am



    - - محطات البنزين :

    بعض محطات البنزين لا تراعي الدقة الشديدة في تصفية

    خزانات البنزين بها من الماء، فعند التعجيل بالسيارة

    و سماعك لصوت (سكة) وهو ما يشبه أن ضبط الكهرباء في

    دائرة الإشعال بالمحرك غير مضبوطة( وجود كهرباء زيادة)،

    وخاصة إن كان محرك سيارتك يعمل بالحقن الإليكتروني وهو

    لا يحتاج إلى ضبط الإشعال لأن ضبط الإشعال يتم

    إليكترونيا، فهذا دليل على أنك قد ملئت تنك بنزين

    سيارتك من إحدى هذه المحطات فلا تتعامل معها مرة أخرى .

    12- - إضاءة لمبة البطارية بالطبلون :

    عند إضاءة لمبة البطارية بالطبلون مع فتح الكونتاكت

    وتظل مضاءة حتى بعد تشغيل المحرك، فهذا يعني وجود خلل

    في دائرة الشحن، إما أن تكون البطارية لا تستقبل الشحن

    لوجود عيب داخلي بها، أو أن منظم الشحن به عيب ،

    أو أن الدينامو لا يعطي الفولت المطلوب لشحن البطارية

    بسبب عيب داخلي به، أو أن سير الدينامو مرتخي وغير

    مشدود أو مقطوع ، في هذه الحالة يجب التوقف بالسيارة و

    البحث عن سبب العيب ، أو إيداع السيارة لأقرب كهربائي

    سيارات .

    13- - فترة التليين الأولى للمحرك :

    أثناء تشغيل المحرك خلال فترة التليين (للمحرك الجديد

    أو الذي تم عمل عمرة عمومية له خلال الفترة الأولى

    للتشغيل (الـ 1000كم) الأولى ينصح بآلاتي :

    عدم زيادة دوران المحرك على سرعات عالية،

    وتجنب بدء التشغيل السريع للمحرك ،

    وعدم القيادة بسرعة عالية لمدة طويلة، ويجب عدم تحميل

    السيارة بأحمال كبيرة ، وعدم قطر آي مقطورة في هذه الفترة.

    14- - لون زيت محرك السيارة :

    بعض سائقي السيارات يفرح ويتباهى أمام زملائه السائقين

    أن زيت محرك سيارته مازال لونه لم يتغير بعد وضعه في

    محركه وتشغيل السيارة عدة كيلو مترات، والحقيقة أن من

    وظائف زيت التزييت في المحركات هو تنظيف المحرك من

    نواتج احتكاك الأجزاء المتحركة داخله، لهذا فلابد وأن

    يتغير لونه دليل على أنه يقوم بوظيفته كما ينبغي ،

    أما إن لم يتغير لونه بعد عدة كيلو مترات فهذا دليل

    على أن الزيت المستخدم لم يقوم بوظيفته وترك الرواسب

    بداخل المحرك .

    15- - لون عادم محرك السيارة :

    في ظروف التشغيل العادية المفروض أن غازات العادم تخرج

    من الشكمان بدون لون ، ولكن هناك ثلاثة أنواع من غازات

    العادم تخرج من شكمان السيارة في حالات معينة كل منها

    له لون مختلف عن الآخر، ومن خلاله يمكن تشخيص حالة

    المحرك: إذا كان لون العادم أبيض مستمر مع حالات

    التشغيل العادية وفي جميع الظروف، فهذا دليل على أن

    هناك تسرب لمياه التبريد إلى غرفة الاحتراق وتخترق

    معه، وإذا كان لون العادم رمادي فاتح يميل إلى السواد

    فهذا دليل على احتراق كمية كبيرة من الوقود في غرفة

    الاحتراق مما يدل على احتياج الكربراتير للضبط ً ( ضبط الوقود مع الهواء)،

    وإذا كان لون العادم أزرق سماوي فذلك دليل على أن

    هناك احتراق لزيت التزييت في غرفة الاحتراق،

    وهو دل على احتياج المحرك للإصلاح .

    16- - رفع مستوى السيارة على الأرض :

    إن كنت تشتكي من انخفاض مستوى السيارة على الأرض ،

    مع التأكد من سلامة المساعدين والسوست فأتجه فوراً إلى

    إحدى المراكز المتخصصة المعتمدة وأسأل عن إمكانية رفع

    مستوى السيارة عن الأرض، ولا تأخذ بنصيحة أحد بوضع

    عليَّات على السوست من أسفل ومن أعلى، لأنها فعلاً سترفع من

    مستوى السيارة عن الأرض ولكنها ستؤدي إلى تلف

    المساعدين، وتسبب خشونة في العفشة أثناء السير.

    17- - شم رائحة بنزين أثناء السير بالسيارة :

    عند وجود شكوى متكررة من شم رائحة بنزين " نيئ " أثناء السير بالسيارة .

    يجب التأكد أولاً من عدم وجود تسريب للبنزين من دورة

    الوقود، ثم التأكد من الضبط الصحيح للمحرك وخاصة على

    السرعات العالية، ثم عدم وجود تنفيس للعادم من

    الشكمان، ثم التأكد من الإحكام الجيد لهوايات الداخلية

    للشنطة الخلفية للسيارة، ثم أخيراُ التأكد من الإحكام

    الجيد عند غلق غطاء الشنطة الخلفية للسيارة بحيث إنه

    ا لا تسرب عادم السيارة إلى داخلها.

    18- - شم رائحة كريهة أثناء السير بالسيارة :


    عند شم رائحة كريهة خاصة أثناء السير بالسيارة ،

    أو عند دوران محرك السيارة، أرفع السيارة على كوريك

    رفع وأنظر أسفل السيارة على طول ماسورة الشكمان فعادة

    يكون السبب هو إلتصاق جزء من كيس بلاستك على ماسورة

    الشكمان ذات درجة الحرارة المرتفعة فيحترق على

    الماسورة ويذوب عليها وينشف مع برودة الماسورة وعدم

    دوران المحرك، ويحترق مرة أخرى مع دوران المحرك

    وسخونة ماسورة الشكمان وهكذا. فأنزع هذا الجزء و فنظف

    مكانها جيداً.

    19- - الكشف عن حالة البطارية :

    لا يجب الكشف عن حالة البطارية بتوصيل طرفي قطبيها

    بكابل أو مفك، لان ذ لك يؤدي إلى مرور تيار ذي أمبير

    عالي يتلف أجزاء البطارية الداخلية، ويفتت المادة

    الفعالة بها من على الألواح




    ي يتبــــــــــع ــــــــــع

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 1:18 pm