للطائرة الجديدة من بوينغ 787
العالم بأسره يتطلع إلى التطور والتقدم .وفي ظل هذه التحركات الفعالة أدت إلى
دخول جيل جديد من الطائرات ذات التقنية الحديثة إلى هذا العالم الصغير والمليء بالتحديات والتفاوتات
وكما قيل الحاجة أم الأختراع
وهاأنذا أعرض لكم إحدى تقنيات العصر وهي أحدث طائرة مدنية في العالم BOEING 787 أو DreamLiner
قامت شركة بوينغ الأمريكية مؤخراً بالإعلان عن دخول تصميم جديد للطائرات المدنية النفاثة
بإسم DreamLiner أو BOEING 7E7 أو كما هو معروف الجيل الجديد بإسم BOEING 787 وستكون أحدث طائرة في العالم
وذلك بمنافسة الشركة الفرنسية آيرباص AirBus على طائرتها الجديدة والضخمة AirBus_A380
والطائرة بوينغ 787 ستكون ذات تقنية مرتفعة جداً ولكنها ليست بالحجم الكبير .. وتتطلع شركة بوينغ
إلى راحة المسافر أكثر من أي شيء آخر ...وهذه بعض المواصفات والتفاصيل عن الطائرة :
طائرة نفاثة تجارية , تتضمن نظام ترشيح جديد للجو داخل الطائرة زود من قبل شركة
" دونالدسون كومباني المحدودة " Donaldson Company, Inc
نظام تقنية دونالدسون الجوي (( HEPA )) يزيل مهيجات والروائح الغازية من حجرات الطائرة , بالإضافة إلى المحسسات والبكتيريا والفيروسات .
دان أداميك , مدير هندسة الطيران لدونالدسون, قال : " نحن فخورون لدعم البوينغ بتزويدها تجربة لا نظير لها للمسافرين وطاقم الطائرة "
كما تتضمن تقنية تنزيل ارتفاع الرطوبة المتزايدة , ونوافذ أكبر وصناديق الحقائب داخل الطائرة أكبر , وممرات أوسع ,
وإبداع في الإضاءة , وترفيه لاسلكي أثناء الطيران , ومقاعد من طراز حديث مريحة لتأمين راحة المسافرين .
إن انتاج طائرة الـ 787 سيبدأ في 2006 .. الطيران الأول المتوقع في 2007 مع الشهادة .. والتسليم ودخول الخدمة في 2008 .
وأخذ التصميم على مواصفات رائعة بشكل إنسيابي وجذاب من الذيل إلى الأجنحة وحوامل المحركات وغرفة القيادة وكافة القطع الأخرى .
هذه العائلة من الـ 787 تحمل من 200 إلى 300 مسافر على الطرق بين 3,500 إلى 8,500 ميل بحري (6,500 إلى 16,000 كيلومتر) وعلى ثلاثة مراحل أو درجات.
وتستهلك 20% وقود أقل من الطائرات الأخرى ..و 45% قدرة دخل الشحن أكثر .
زودت بمحركات من نوع General Electric GENX _ و _ Rolls Royce's Trent 1000
وحققت DreamLiner أو BOEING 787 عدد من الطلبات وصل إلى 203 طلب من 17 شركة طيران في ظرف أقل من سنة.
وهذه بعض الدول التي سارعت بالطلب على هذه الطائرة :
اليابان . كندا . كوريا . آيسلندا . اثيوبيا . الصين .نيوزيلندا . فيتنام
سعر الطائرة الواحدة حوالي 130 مليون دولار
عقدت صفقات شراء من الدول المذكورة ومنها :
عشرة طائرات من طراز 787 تقريباً بـ 1.3$ بليون
وعشرين طائرة من طراز 787 تقريباً بـ 2.6$ بليون
وهكذا تكون قد أكملت شركة بوينغ بناء أكبر طائرتي شحن لديها ( BOEING 787 و BOEING 747 _400s ) وكما تستمر بالبحث عن طائرة ثالثة ستدخل الخدمة لاحقاً .
كما تم لفت النظر في الطرازات الحديثة إلى تأمين أقصى درجات الراحة والتفوق بالعمل بها من أجل المسافرين .
ومن الناحية الأخرى تزويد كفاءة عالية في التقليل من استهلاك الوقود واستثماره ..
وهكذا انطلقت موجة من التقنية الجوية في هذا العالم تحت ظروف المنافسة والتحديات بين الشركات العالمية الكبيرة .
أترككم مع الصور
العالم بأسره يتطلع إلى التطور والتقدم .وفي ظل هذه التحركات الفعالة أدت إلى
دخول جيل جديد من الطائرات ذات التقنية الحديثة إلى هذا العالم الصغير والمليء بالتحديات والتفاوتات
وكما قيل الحاجة أم الأختراع
وهاأنذا أعرض لكم إحدى تقنيات العصر وهي أحدث طائرة مدنية في العالم BOEING 787 أو DreamLiner
قامت شركة بوينغ الأمريكية مؤخراً بالإعلان عن دخول تصميم جديد للطائرات المدنية النفاثة
بإسم DreamLiner أو BOEING 7E7 أو كما هو معروف الجيل الجديد بإسم BOEING 787 وستكون أحدث طائرة في العالم
وذلك بمنافسة الشركة الفرنسية آيرباص AirBus على طائرتها الجديدة والضخمة AirBus_A380
والطائرة بوينغ 787 ستكون ذات تقنية مرتفعة جداً ولكنها ليست بالحجم الكبير .. وتتطلع شركة بوينغ
إلى راحة المسافر أكثر من أي شيء آخر ...وهذه بعض المواصفات والتفاصيل عن الطائرة :
طائرة نفاثة تجارية , تتضمن نظام ترشيح جديد للجو داخل الطائرة زود من قبل شركة
" دونالدسون كومباني المحدودة " Donaldson Company, Inc
نظام تقنية دونالدسون الجوي (( HEPA )) يزيل مهيجات والروائح الغازية من حجرات الطائرة , بالإضافة إلى المحسسات والبكتيريا والفيروسات .
دان أداميك , مدير هندسة الطيران لدونالدسون, قال : " نحن فخورون لدعم البوينغ بتزويدها تجربة لا نظير لها للمسافرين وطاقم الطائرة "
كما تتضمن تقنية تنزيل ارتفاع الرطوبة المتزايدة , ونوافذ أكبر وصناديق الحقائب داخل الطائرة أكبر , وممرات أوسع ,
وإبداع في الإضاءة , وترفيه لاسلكي أثناء الطيران , ومقاعد من طراز حديث مريحة لتأمين راحة المسافرين .
إن انتاج طائرة الـ 787 سيبدأ في 2006 .. الطيران الأول المتوقع في 2007 مع الشهادة .. والتسليم ودخول الخدمة في 2008 .
وأخذ التصميم على مواصفات رائعة بشكل إنسيابي وجذاب من الذيل إلى الأجنحة وحوامل المحركات وغرفة القيادة وكافة القطع الأخرى .
هذه العائلة من الـ 787 تحمل من 200 إلى 300 مسافر على الطرق بين 3,500 إلى 8,500 ميل بحري (6,500 إلى 16,000 كيلومتر) وعلى ثلاثة مراحل أو درجات.
وتستهلك 20% وقود أقل من الطائرات الأخرى ..و 45% قدرة دخل الشحن أكثر .
زودت بمحركات من نوع General Electric GENX _ و _ Rolls Royce's Trent 1000
وحققت DreamLiner أو BOEING 787 عدد من الطلبات وصل إلى 203 طلب من 17 شركة طيران في ظرف أقل من سنة.
وهذه بعض الدول التي سارعت بالطلب على هذه الطائرة :
اليابان . كندا . كوريا . آيسلندا . اثيوبيا . الصين .نيوزيلندا . فيتنام
سعر الطائرة الواحدة حوالي 130 مليون دولار
عقدت صفقات شراء من الدول المذكورة ومنها :
عشرة طائرات من طراز 787 تقريباً بـ 1.3$ بليون
وعشرين طائرة من طراز 787 تقريباً بـ 2.6$ بليون
وهكذا تكون قد أكملت شركة بوينغ بناء أكبر طائرتي شحن لديها ( BOEING 787 و BOEING 747 _400s ) وكما تستمر بالبحث عن طائرة ثالثة ستدخل الخدمة لاحقاً .
كما تم لفت النظر في الطرازات الحديثة إلى تأمين أقصى درجات الراحة والتفوق بالعمل بها من أجل المسافرين .
ومن الناحية الأخرى تزويد كفاءة عالية في التقليل من استهلاك الوقود واستثماره ..
وهكذا انطلقت موجة من التقنية الجوية في هذا العالم تحت ظروف المنافسة والتحديات بين الشركات العالمية الكبيرة .
أترككم مع الصور